20:49
    عناوين المراسلة :tetouanews.ma@gmail.com - tetouanews.press.ma@gmail.com         خطير جدا...تلطيخ مدخل القنصرية المغربية بطراغونة الإسبانية باللون الأحمر             لا صحة للقبض على الفنان عمرو يوسف وزوجته كندة علوش             جلالة الملك يعزي ملك إسبانيا إثر الإعتداء الإرهابي على الابرياء بمدينة برشلونة             المغرب..العزل يهدد رؤساء جماعات             اللمة 14 بوادي لو التنمية والتعدد الثقافي             تطوان .. حادثة سير تتسب في مقتل طفلين و بتر رجل إمرأة             رحيل (خالد مشبال)..ابن حينا (الطالعة) بتطوان             رحيل الإعلامي المتميز خالد مشبال             المؤسسة الأمنية بتطوان وبعمالة المضيق الفنيدق نمودج التميز والإجتهاد في ترسيخ الأمن والمصالحة مع المواطن             مرتيل ...العثور على جثة الشاب الذي إبتلعه البحر بعد ظهر اليوم             فيديرالية جمعيات مغاربة اسبانيا تصدر بيانا حول الإعتداء الإرهابي الذي عرفته إسبانيا             مريض نفسي يحاول ذبح ممرض بمستشفى الامراض العقلية بتطوان             المضيق تتزين لاحتضان مراسيم عيد الشباب المجيد             تطوان...جريمة قتل بحي سانية الرمل             من 5000 موقع إخباري 350 موقع فقط تقدم بطلب تسوية الوضعية             تغيير شامل للمقررات الدراسية..             فنيدق .. عميد شرطة يتعرض للتعنيف من طرف مواطنة             برشلونة .. حادثة دهس بسيارة ، و الحديث عن عملية إرهابية             هذا هو تاريخ رفع الدعم عن غاز البوطان، و هذه هي الطريقة             المحكمة الادارية بالرباط ترفض طلب الطعن الذي تقدمت به المعارضة الاتحادية بمرتيل            
http://tetouanews.ma/news14.html http://tetouanews.ma/imagesnews/150014488102.gif
كاريكاتير و صورة

تلزمنا حرب ؟؟؟؟!!!!
 
قناة تطوان نيوز

الإرهاب يضرب بقوة ببرشلونة أول فيديو من وسط الحدث


محمد الغياتي مدير مديرية الزبناء بأمانديس تطوان يقدم شروحات حول فاتورة إستهلاك الماء و الكهرباء


الدار البيضاء جمعيات المجتمع المدني تنتفض ضد عمدة المدينة و هذا هو السباب

 
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

رحيل الإعلامي المتميز خالد مشبال


مرتيل ...العثور على جثة الشاب الذي إبتلعه البحر بعد ظهر اليوم

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
شؤون سياسية وإقتصادية

هذا هو تاريخ رفع الدعم عن غاز البوطان، و هذه هي الطريقة

 
أنشطة جمعوية ونقابية

فيديرالية جمعيات مغاربة اسبانيا تصدر بيانا حول الإعتداء الإرهابي الذي عرفته إسبانيا


المضيق ..تاسيس فرع المنتدى المغربي للتعبئة الوطنية لدعم الحكم الداتي في الصحراء المغربية

 
آراء مختلفة

رحيل (خالد مشبال)..ابن حينا (الطالعة) بتطوان

 
من هنا وهناك

المغرب..العزل يهدد رؤساء جماعات

 
 

كفريا و الفوعة..


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 دجنبر 2016 الساعة 23 : 14



مصطفى بودغية

هل تعرفون "كفريا" و"الفوعة" ؟ هما مدينتان سوريتان صغيرتان ليستا طبعا بحجم "حمص" أو "حلب".. مدينتان توجدان في محافظة "إدلب" في الشمال الغربي السوري..ومعلوم أن محافظة "إدلب" يسيطر عليه "جيش الفتح" المكون من "جبهة النصرة" التي هي رأس الحربة و"أحرار الشام" وبعض المجموعات الصغيرة الأخرى..رفضت هاتان المدينتان الانصياع للإيديولوجية الوهابية..فكان عقابهما الحصار المحكم من كل الجهات..منذ اندلاع الأحداث المأساوية في "سوريا" بمباركة أطراف غربية وإقليمية..وكان مصيرهما التجويع والقتل اليومي بالصواريخ والغازات السامة..بقي في "كفريا" 13000 نسمة..وفي "الفوعة" 8000 نسمة..لا ماء لا طعام لا كهرباء لا دواء..ما يقارب خمس سنوات والمدنيون أطفالا ونساء وعجزة تحت الحصار الوهابي..والشاشات مطفأة..والفضائيات صامتة..وفقهاء العار متواطئون..
لا أحد يتكلم عن "كفريا"..لا أحد يتكلم عن "الفوعة"..أتدرون لماذا ؟؟..لأنهم موالون للنظام..لأنهم شبيحة..كلهم بعددهم الهائل شبيحة..حتى أطفالهم شبيحة..وحيواناتهم الأليفة شبيحة..ودواجنهم شبيحة..حتى أنه لشدة "شبيحتهم" صرح علنا الشيخ السعودي "عبد الله المحيسني"..المسلم في الله ولله..زعیم ما يسمى "جيش الفتح" طالبا من الدول التي تدعمه..ويأتمر بأوامرها طبعا..متمثلة بأمريكا والسعودية وغيرهما بالتبرع بمليون دولار لصنع صواريخ من أجل إزالة كفريا والفوعة ومسحهما من الوجود.. قتل من سكان "كفريا" والفوعة" أكثر من 1743 شهيد..طبعا قتلوا خلف الشاشات ووراء الفضائيات..قتلوا في دهاليز التاريخ..
يدافع عنها أزيد من 5300 مقاتل من القوات الشعبية..رافضين سيطرة الوهابيين عليهم..ويأملون أن يأتي النصر القريب..ولا يعولون على شاشات التضليل..وفضائيات العمالة..مثلهم مثل مدنيي "اليمن" و"البحرين" و"ليبيا"..ولا يأبهون إن أذرفت على "حلب" أنهارا من الدموع..ولم تنزل عليهم دمعة واحدة..ولا يعبؤون بأنوار صومعة "إيفل"..في قلب باريس..التي أطفأتها "فرنسا" تضامنا مع "حلب"..ولم تطفئ عليهم مصباحا واحدا..كما لم تطفئه على أطفال "اليمن"..وحدها "حلب" مدرة الدموع ومطفئة الأنوار..لكنهم يعرفون أن هناك "قتلة" يذرفون دموع التماسيح.. ومغفلون يسرق "الإعلام" المخدوم دموعهم..ويخطف عواطفهم..وهناك أيضا البكاؤون الإيديولوجيون لا يبكون إلا على من كان على مذهبهم..ويتشفون في الغير..كل الغير الذي ليس على ملتهم..كما يعرفون أن أنوار فرنسا المطفأة ما هي ظلمة متعمدة لإخفاء ضحاياها الليبيين المدنيين الذين سقطوا بالجملة تحت صواريخ طائراتها.. حين كان قلبها وعينها على النفط الليبي..وليس على ضحايا قصف طائراتها للمدنيين الأبرياء..لا بد للاستعمار من خطاب..لكن خطابه دائما نفاق ودجل مفعم بالخبث والمكر..ولا عزاء للمغفلين ضحاياه..






عامل عمالة المضيق الفنيدق حسن بويا يقيم حفل استقبال بمناسبة عيد الاضحى

كفريا و الفوعة..

لاكاسيا تستغيث و والي أمن تطوان يدخل على الخط بصرامته المعهودة

مرة اخرى ابطال مرتيل يتفوقون

السبب الحقيقي وراء ازمة الثلاثي القطري السعودي الاماراتي كما لم تسمعه من قبل

"روضة المواجيد".. عرض غنائي شامل لفن المديح والأغنية الروحية‎

كفريا و الفوعة..




franceinfo - DIRECT TV - actualité france et monde, interviews, documentaires et analyses


 
إشهار

L & K Beauty


BOULON JET 7

 
أخبار تطوان

تطوان .. حادثة سير تتسب في مقتل طفلين و بتر رجل إمرأة


مريض نفسي يحاول ذبح ممرض بمستشفى الامراض العقلية بتطوان


تطوان...الوزيرمحمد بنعبد القادر يوقع اتفاقية تعاون مع عشر جماعات حضرية وقروية

 
أخبار الجهة

اللمة 14 بوادي لو التنمية والتعدد الثقافي


المضيق تتزين لاحتضان مراسيم عيد الشباب المجيد

 
رياضة

شطرنج ... البطل المغربي امين الفزاري يتألق في دوري ابو ظبي


جامعة ألعاب القوى تشيد بأداء النخبة الوطنية في بطولة العالم بلندن

 
أخبار وطنية ودولية

خطير جدا...تلطيخ مدخل القنصرية المغربية بطراغونة الإسبانية باللون الأحمر


جلالة الملك يعزي ملك إسبانيا إثر الإعتداء الإرهابي على الابرياء بمدينة برشلونة

 
بانوراما

لا صحة للقبض على الفنان عمرو يوسف وزوجته كندة علوش

 
إصدارات و ملصقات

اللمة 2017 ...مهرجان وادلاو


واد لاو...مسابقة في التشكيل و إلقاء الشعر