13:20

خبر عاجل||

زوروا سوق الشمال الإفتراضي التابع لشركة تطوان نيوز www.soukchamal.com
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com - tetouanews.info@gmail.com         نموت و نحيا على (خنشة دقيق)...             المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بتطوان و الجمعية المغربية للقابلات ينظمان حملة تحسيسية عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي             النادي الرياضي الفنيدق يعود لسكة الإنتصارات من باب أمل الحاجب‎             فايسبوك تقرر التخلص من إرسال دعوات الألعاب المزعجة للأصدقاء             التدافع من أجل الحصول على كيس دقيق يتسبب في فاجعة و الحديث عن قتلى             تفكيك شبكة متخصصة في تزوير الوصفات الطبية             حافلة للنقل الدولي تدهس طفلا بباب سبتة المحتلة             تعرض مستخدم بشركة أمانديس تطوان لحادثة سير ، هل الحادثة مدبرة ..؟؟             إيقاف المدعو ولد (السعدية ) وبحوزته 340 لفافة من مخدر الكوكايين و الهيروين             تطوان حاضرة بالرباط في ندوة الأطفال واليافعون الشباب خارج المنظومة التربوية             الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد تصدر بيان استنكاري للرأي العام...             من له مصلحة في سحب آلات الخياطة من فتيات جمعية سيدي صالح للتنمية ؟             عامل اقليم المضيق الفنيدق يعطي الانطلاقة الرسمية للألعاب الجهوية للأولمبياد الخاص بالمضيق             إلقاء القبض بالمضيق على" ولد الشاونية" و الملقب" حوشت الله"             تطوان : قائد الملحقة الإدارية المصلى يقود حملة تحرير الملك العمومي .             عامل عمالة المضيق الفنيدق يفتتح معرض الكتاب بالمضيق             الزلزال السياسي والنزوع نحو منطق الإشاعة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.             أعمدة وأسلاك كهربائية متساقطة بجماعة أمتار ومخاوف من حدوث كوارث إنسانية             الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية تطوان ينظم البطولة الاقليمية للعدوالريفي             مركز تطوان للفن الحديث , نافذة المغرب الثقافية            
كاريكاتير و صورة

المهرجان الوطني للثرات الشعبي بالمضيق
 
قناة تطوان نيوز

الخطاب الملكي السامي بمناسبة دكرى المسيرة الخضراء 06/11/2017


خطاب الملك محمد السادس أمام مجلس النواب 13 أكتوبر2017


إدعمار ينتقد إستمرار غياب تصميم التهيئة الحضرية بتطوان

 
مجتمع

التدافع من أجل الحصول على كيس دقيق يتسبب في فاجعة و الحديث عن قتلى


حافلة للنقل الدولي تدهس طفلا بباب سبتة المحتلة

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
شؤون سياسية وإقتصادية

للراغبين في العمل بمصنع "داسيا" طنجة هذه هي الشروط وعناوين إرسال الملفات

 
أنشطة جمعوية ونقابية

المعهد العالي للمهن التمريضية و تقنيات الصحة بتطوان و الجمعية المغربية للقابلات ينظمان حملة تحسيسية عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي


الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد تصدر بيان استنكاري للرأي العام...

 
آراء مختلفة

نموت و نحيا على (خنشة دقيق)...


على هامش حادث الاعتداء على نساء ورجال التعليم: أزمة قيم أم أزمة المنظومة التعليمية؟؟

 
من هنا وهناك

الشعر المغربي يفقد أبرز وجوه حداثته: محمد الميموني… تفادى الوقوع في أسر الأيديولوجيا والتزم بقضايا الإنسان

 
 

تتويج عائلتي بين أرضين بجائزة ابن بطوطة في مهرجان أوربا الشرق بطنجة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 نونبر 2016 الساعة 31 : 18



م الصوفي
توج مساء يوم السبت 29 أكتوبر الجاري، فيلم"عائلتي بين أرضين" لمخرجته الفرنسية من أصل جزائري نادجة حاريك بجائزة ابن بطوطة الكبرى، لمهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي في دورته الرابعة بطنجة، والذي تنظمه الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية.

ويحكي هذا الفيلم البسيط في طرحه لموضوع اجتماعي إنساني، والعميق في تركيبته الفنية والجمالية، موضوع الهجرة، التي جعلت عائلة جزائرية مقيمة بفرنسا تعيش بين حليين متناقضين، العودة إلى البلاد والحنين إلى الذكريات، والبقاء في ارض الغربة تتقاذفها الكثير من المشاكل والهواجس والأحلام.

ونال جائزة ابن بطوطة للتفرد الفيلم الفلسطيني"طائر الشمس" لمخرجه عياد نبع، فيما آلت جائزة ابن بطوطة للسيناريو، ل"ضباب سريبرينيتسا" لمخرجه البوسني سامير ميهانوفيتش، اما جائزة ابن بطوطة للإخراج ففاز بها المخرج المغربي عبد الإله الجواهري عن فيلمه"رجاء بنت الملاح".

وترأس لجنة هذه المسابقة الرسمية التي بثت في عشرة أفلام دولية، المخرج السينمائي والمؤلف خالد بن عبد الرحيم الزدجالي من عمان، وهو رئيس مهرجان مسقط السينمائي، ورئيس الجمعية العمانية للسينما، فضلا عن المخرجة الاسبانية ايرين غوتريز، والمخرجة والمنتجة والإعلامية الفلسطينية روان الضامن، فضلا عن الفنانة والموسيقية الاسبانية جيورجيانا فيولانتي، والمنتج السينمائي المغربي خالد الزايري.

اما الجائزة الخاصة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والتي ترأسها جمال بوسيف، وضمت الممثلة مجيدة بنكيران ومحمد بنرمضان، فقد منحت جائزتها للفيلم البوسني"ضباب سريبرينيتسا" لمخرجه البوسني سامير ميهانوفيتش، كما نوهت بالفيلم الفرنسي الجزائري"عائلتي بين ارضين" لمخرجته نادجة حاريك الفائزة بالجائزة الكبرى للمهرجان.

كما شهد حفل اختتام الدورة، تكريم كل من الإعلامي والكاتب محمد البوعاني، والإذاعية امينة السوسي، فضلا عن الفلسطيني نبيل العتيبي مدير الانتاج الأسبق بقناة الجزيرة الوثائقية، والذي قدم في حقه الدكتور حبيب ناصري شهادة قيمة.

وكانت هذه التظاهرة الدولية قد انطلقت منذ الأربعاء الماضي، قد شهدت تنظيم ندوات وورشات متنوعة، وتوقيع كتاب"غضب من الضحك" للسينارسيت محمد العروصي باللغة الفرنسية، فضلا عن تكريم كل من تكريم السينمائي المصري جلال عبد السميع عن الكاتبة الاسبانية ماريا روسا دي مدارياغا، وغيرها.

يشار ان هذه الدورة، اقيمت بدعم من جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجماعة طنجة والمركز السينمائي المغربي ومجلس الجالية المغربية بالخارج ووكالة إنعاش وتنمية الأقاليم الشمالية، وبشراكة مع مجلس الجالية المغربية بالخارج والغرفة المغربية لمنتجي الأفلام ، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

 

 






بلاغا للرأي العام من الفرع المحلي بالمضيق للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب

ناني: كرة القدم أنقذت طفولتي

الحكومة ترفع الراية البيضاء أمام لوبيات التعليم الخاص

قشعريرة.... عن التوحد Autiste

مائات المليارات تتعلق بالتهرب الضريبي في هذه القطاعات

جمعية يحيى تستضيف التوحدي الفرنسي الشهير ايريك لوكاس

المغاربة يدعون لمسيرة مليونية يوم 23 أكتوبر لإنقاذ ما تبقى من" ماء وجه التعليم

احذروا "طيبوبة" "حفيظة" !!..

بلاغ حول احتفاء مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية و السلم بقدوم السنة الأمازيغية الجديدة 2967 تحت شعار "الهوية و الذاكرة ومسارات الاعتراف"

الترقيات الحزبية والتزكيات الانتخابية: أوراق استقطاب للنخب، وخطر يعصف تماسك بنيان الأحزاب

تتويج عائلتي بين أرضين بجائزة ابن بطوطة في مهرجان أوربا الشرق بطنجة





 
إشهار

L & K Beauty

 
أخبار تطوان

تفكيك شبكة متخصصة في تزوير الوصفات الطبية


تعرض مستخدم بشركة أمانديس تطوان لحادثة سير ، هل الحادثة مدبرة ..؟؟


إيقاف المدعو ولد (السعدية ) وبحوزته 340 لفافة من مخدر الكوكايين و الهيروين

 
أخبار الجهة

عامل اقليم المضيق الفنيدق يعطي الانطلاقة الرسمية للألعاب الجهوية للأولمبياد الخاص بالمضيق


عامل عمالة المضيق الفنيدق يفتتح معرض الكتاب بالمضيق

 
رياضة

النادي الرياضي الفنيدق يعود لسكة الإنتصارات من باب أمل الحاجب‎


الفرع الاقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بمديرية تطوان ينظم البطولة الاقليمية للعدوالريفي

 
أخبار وطنية ودولية

التحريات المنجزة إثر قيام شخص بالاستفسار عن النشاط التجاري لمطعم وحانة تابعين لمؤسسة سياحية بالعرائش أثبتت أن القضية لا تكتسي أي طابع إجرامي

 
بانوراما

فايسبوك تقرر التخلص من إرسال دعوات الألعاب المزعجة للأصدقاء


ما معنى ان تمنع امينتو حيدر من التفكير في التحرك بالدول الاسكندنافية وتحديدا في النرويج.

 
إصدارات و ملصقات

المهرجان الوطني للثرات الشعبي بالمضيق دورة الموزيكولوجي الأستاد أحمدحبصاين