20:37
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com - tetouanews.info@gmail.com        
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

الرسائل المشفرة لقضية المحاكمتين اللتان يتابع فيهما اشخاص اعتدوا على الباشا ومخازني


ضابط شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء يضطر لإستعمال سلاحه الوظيفي قصد إيقاف مجرم خطير

 
أنشطة جمعوية ونقابية

بلاغ من بينيا ريماطي حول العملية التبرعية


بلاغ حول نتائج مهرجان اللمة 15 وادي لو 04- 08 غشت 2018


تنسيقية الممرضين المجازين من الدولة (سنتين تكوين ) جهة طنجة تطوان الحسيمة تصدر بيانا

 
شؤون سياسية وإقتصادية

في بلاغ لها تخليدا لذكرى 14 غشت 2018: • جبهة القوى الديمقراطية تدعو إلى المضي قدما لحل نهائي وحازم للنزاع المفتعل حول الأقاليم الجنوبية، في ارتباط بمطالب التنمية وتعزيز البناء الديمقراطي


في بلاغ الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية: • خطاب العرش تاريخي ونوعي، وجبهة القوى الديمقراطية تجد توجهاتها في مضامينه.

 
آراء مختلفة

مجلس الرفاق الظلاميين...


#آيتان #وقلب #أم #واحد


حديث في المقطورة .... من وسط العتمة ... تفجرت فرحتي..

 
أخبار الجهة

إنفراد..مباشرة من مرتيل رئيس الحكومة د.سعد الدين العثماني . يقف ميدانيا على تلوث وادي مرتيل


الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون تشرع في اشغال حماية حي عين حوزي من الإنزلاق


حسن بويا يذكر حجاج عمالة المضيق الفنيدق بالرسالة الملكية ويدعوهم الى الالتزام بالثوابث الوطنية والدعاء الصالح لأمير المؤمنين.

 
 

خبراء وطنيون يشاركون في يوم دراسي في موضوع " إدماج تكنولوجيا المعلومات في مواد الإجتماعيات "بحضورالمديرة المركزية لبرنامج جيني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 أبريل 2018 الساعة 20 : 20



  •       محمد الحجيري 

تماشيا مع برنامج جيني، و إيمانا منها بأهمية إدماج تكنولوجيا المعلومات و الإتصالاتفي تطوير أداء المدرس و تسهيل مهمته ، نظمت جمعية مدرسي مادة الاجتماعيات بمدينة القصر الكبير ومحيطها بشراكة مع المديرية الإقليمية بالعرائش ،وتنسيق  مع مديرية برنامج جيني بوزارة التربية الوطنية،يوما دراسيا  لفائدة أساتذة المادة بالإقليم في موضوع : إدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تدريس مواد التاريخ والجغرافيا والتربية على المواطنة: الممارسات البيداغوجية بين الواقع والآفاق بمشاركة خبراء وطنين في ادماج تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في التعليم.

اليوم الدراسي الذي احتضنته دار الثقافة بالقصر الكبير ،يوم الثلاثاء 24 أبريل 2018 ، تميز بحضورالمديرة المركزيةلبرنامج جيني بوزارة التربية الوطنية الأستاذةإلهام العزيز مرفوقة بالسيد عبد الرحيم غصوب رئيس مصلحة الموارد الرقمية، ووفد هام يضم السيدة المنسقة الجهوية ومسؤولين في المنسقية جهويا وإقليميا ، الى  جانب حضورالمدير الإقليمي بالعرائش و مفتشين جهويين و عدد من الخبراء الوطنين في المجال والسيد النائب الأول لرئيس المجلس البلدي بالمدينة، و أساتذة مادة الاجتماعيات بالسلكين الإعدادي و التأهيلي بإقليم العرائش.

الكلمات الإفتتاحيةتناوب عليها كل من رئيس الجمعية المنظمة الأستاذ منير الطاهري  و المدير الإقليمي الأستاذ محمد كليل و المديرة المركزيةلمشروع برنامج جيني بوزارة التربية الوطنية و المفتش الجهوي للمادة الأستاذ عبد الجبار الكارح و السيد حسن الحسناوي نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير، أشادت جميعها بالأنشطة الهادفة التي تقوم بها الجمعية،ونوهت بفعاليات اليوم الدراسي و دوره في التحسيس بأهمية إدماج تكنولوجيا المعلومات و الإتصال في تدريس المادة ،و مواكبة المستجدات الرقمية للإستفادة منها في تطوير الكفايات المهنية للمدرسين و تسهيل مأموريتهم ،ودورها في التفاعل الإيجابي للمتعلم مع مضامين المادة.

الندوة العلمية تضمنت أربع مداخلات علمية  وتقنية  قدمها نخبة من الخبراء الوطنين ، وذلك على الشكل التالي :
- المداخلة الأولى في موضوع "الموارد التربوية  الرقمية : مفهومها وظائفها البيداغوجية و مستويات الإدماج و مجالات استعمالها" قدمها الأستاذ عبد الرحيم غصوب رئيس مصلحة الموارد الرقمية بالوزارة .
- المداخلة الثانية في موضوع "سياق إعداد الدليل البيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تدريس مواد الإجتماعيات" قدمها الأستاذ عبد اللطيف الفحصيعضو فريق إعداد الدليل البيداغوجي ،وأستاذ التاريخ والجغرافيا بمديرية تطوان .
-  المداخلة الثالثة  في موضوع "دور الباحث الديداكتيكي في توجيه إدماج تكنولوجيا الإعلام والاتصال في التدريس " حالة مادة الجغرافيا "  قدمها الأستاذ أحمد الشرقاوي أستاذ باحثبالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بمدينة مكناس،و محاضر بكلية علوم التربية و المدرسة العليا للأساتذة بالرباط .
-  المداخلة الرابعة  في موضوع " برامج و تطبيقات معلوماتية لإعداد الموارد الرقمية " قدمها الأستاذ عبد الباري المريني أستاذ  مادة الإجتماعياتبمديرية العرائش، الحاصل على شواهد المصادقة على موارد رقمية في مواد الاجتماعيات.

 فعاليات اليوم الدراسي تواصلت بتنظيم ورشات تكوينية لفائدة السادة الأساتذة :
- الورشة الأولى : حول توظيف الدليل البيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات في إعداد درس مادة التاريخ، وأطرها الأستاذ عبد اللطيف الفحصي 
- الورشة الثانية : حول توظيف الدليل البيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات في إعداد درس مادة الجغرافيا، وأطرها الأستاذ أحمد الصنهاجي الحمشاوي.
و ترسيخا لثقافة الإعتراف و التقدير حرص المنظمون على تكريم الأستاذ محمد سعيد العسريمن الثانوية المحمدية التأهيلية  و قيدوم مدرسي المادة بالقصر الكبير، و تخلل اليوم الدراسي توزيع شواهد تقديرية على المشاركين في الجلسة العلمية و تأطير الورشات ،و اختتم بتوزيع شواهد المشاركة على السادة الأساتذة  و توزيع  الدليل البيداغوجي و قرص للموارد الرقمية على المشاركين حسب المؤسسات التعليمية لتقاسم التجارب و الخبرات ، اضافة الى الخروج بتوصيات ستوجه للجهات المختصة.
 

 

 



1292

0





المديرية العامة للأمن الوطني تنفي ادعاءات «إيفي» وموقع الكتروني بشأن «وفاة شخص بمركز للشرطة بالقنيطرة»

تنظيم مهرجان طنجة للفنون المشهدية من 15 إلى 18 شتنبر الجاري

أربع حوادث على الطريق الرابط بين تطوان و طنجة بعد التساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة أمس

المغاربة يدعون لمسيرة مليونية يوم 23 أكتوبر لإنقاذ ما تبقى من" ماء وجه التعليم

حزب التقدم و الإشتراكية يرد ببلاغ سياسي توجيهي

بلاغ حول احتفاء مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية و السلم بقدوم السنة الأمازيغية الجديدة 2967 تحت شعار "الهوية و الذاكرة ومسارات الاعتراف"

المجلس الأعلى للحسابات يصدر تقارير جديدة

لهذا طلبت أنجلينا جولي الطلاق من براد بيت

العدالة و التنمية بشفشاون يدشن حملته بتصفية حساباته مع أنزه رجل سلطة بالمدينة و المنطقة

بلاغ لمديرة الأمن الوطني حول حوادث السير داخل المدار الحضري

إفلاس دولة ومجتمع

خبراء وطنيون يشاركون في يوم دراسي في موضوع " إدماج تكنولوجيا المعلومات في مواد الإجتماعيات "بحضورالمديرة المركزية لبرنامج جيني





 
أخبار تطوان

أمن مرتيل يلقي القبض على المتهمين الرئيسيين في الاعتداء الذي تعرض له نجل رئيس تحرير موقعنا تطوان نيوز


إحباط محاولة فرار سجينين بالسجن المحلي بتطوان


مصالح الدرك الملكي بتطوان توقع عصابة للاتجار الدولي في المخدرات بالعليين

 
الأكثر مشاهدة

شرطة المرور بمرتيل


زيارة ليلية تطيح بمدير مستشفى محمد السادس بالمضيق


حجز بضائع مهربة في ميناء طنجة المتوسط


أمن تطوان يعتقل المدعو ( لحمق) بعد مطاردة بحي العيون


العثور على طفلة حديثة الولادة بمرتيل


اعتقال الزعايري احد أباطرة المخدرات بتطوان


الملك يهنئ ماكرون بالعيد الوطني لبلاده ويجدد دعواته لمواصلة التعاون بين المغرب وفرنسا

 
رياضة

سفيان أمرابط يهدي لقب السوبر للجالية المغربية في هولندا


النصر السعودي يغري أمرابط بـ 4 ملايين يورو للاستفادة من خدماته


محمد رضوان الغازي رئيسا جديدا لنادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم ، و الحديث عن (طبخة)

 
بانوراما

صحفيون عرب يتدارسون الإعلام وادارة الأزمات بسلطنة عمان


هاتفٌ رقيب


الأريكة الملعونة