12:21
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com - tetouanews.info@gmail.com        
قناة تطوان نيوز

beIN SPORTS News HD


البث المباشر لقناة سي بي سي دراما


franceinfo - DIRECT TV

 
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

أزبال وكلاب ومصائب أخرى!


مجلس هيئة تطوان للمحامين يصدر بلاغا


التنسيقية الوطنية للمكفوفين وضعاف البصر المعطلين حاملي الشهادات ترفع من سقف مطالبها و تطالب بإقالة بسيمة الحقاوي

 
أنشطة جمعوية ونقابية

جمعية بلسم للتنمية و التضامن تنظم حملتها الطبية الأولى بدار الاطفال بوسافو لفائدة نزلاء الدار والجمعية الخيرية الاسلامية مولاي رشيد


جمعية السرطان...كلنا معنيون بشراكة مع الجمعية المغربية للتنمية الثقافية والاجتماعية ينظمان عملا خيرا بتطوان

 
شؤون سياسية وإقتصادية

المصطفى بنعلي في لقاء تواصلي بمدينة فاس: • فاس العالمة تستغيث والثقة رأسمال رمزي لتحقيق التنمية وتلبية حاجات المغاربة.


حجم الدين الخارجي العمومي للمغرب بلغ 32 مليار درهم

 
آراء مختلفة

انتظار ....


اختيار خاطئ

 
أخبار الجهة

منشطو و منشطات برنامج التربية الغير النظامية التابعون لعمالة شفشاون يراسلون عامل الإقليم


حجز عدد كبير من الهواتف الذكية بميناء طنجة المتوسطي

 
قضايا المواطنين

مستشار جماعي بجماعة الزيتون يستفسر عن سبب إقصاء دائرته من الإصلاحات المقررة سابقا

 
 

هل اطلعتم عن آخر دراسة قام بها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مع بنك المغرب؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 نونبر 2017 الساعة 23 : 08



التهامي الخمليشي

أخبرنا أن الثروة الموجودة في المغرب تقدر بـ13000 مليار درهم، (حوالي 1300 مليار أورو)، لا أعرف ما إذا كانت شاملة لأعالي البحار والمقالع والفوسفاط ووو....بل أعرف أن جل الفقراء لا يعلمون شيئا عن هذه الثروة، ولا يعرفون أن توزيعها غير عادل في بلادنا وأن أغلبهم يشحذ الزيت والسكر الذي هو حق له... لقد عمدت أحد الجمعيات بسيدي بولعلام بنواحي الصويرة بأخذ مبادرة سنوية توزع من خلالها مساعدات لأزيد من 1500 من ذوي الاحتياجات الاجتماعية – الفقراء - وهي مبادرة محمودة وإن كانت بعض الجهات ترخص للبعض القيام بها وتمنع البعض الآخر بحجة أو بأخرى خصوصا وأن توزيع " الثروة " بذلك الشكل يسيء للجهة المنظمة والجهة التي رخصت لها وتحط من كرامة المستفيدين... ربما يرجح الكثير من المسؤولين سبب الفاجعة التي عشناها يوم أمس بموت 15 امرأة وجرح أكثر من 40 آخرين إلى سوء التنظيم والتدافع الذي حصل إثر توزيع " ثروة " قدر ثمنها ب – 150 درهم – فيفتح تحقيق * معمق * كالعادة ويتم القبض على المقرئ عبد الكبير الحديدي الذي كان يوزع 1500 قفة بحجة أنه لا يتوفر على رخصة القيام بذلك وربما على الحارس الذي كان ينظم الطابور.... وعلى...وو ويتم إغلاق الملف بالحكم على هؤلاء بالسجن وطي الملف نهائيا والرجوع إلى عادة حليمة... يقول المثل – إذا كان الفقر أبو الجرائم فإن قلة العقل أمها – الفقر المركب الذي نعيشه نحن المغاربة يتمثل في سلامة الصحة، وجودة التعليم والسكن ونمط العيش مما يجعل أغلبنا مسلوب الإرادة، مستسلما للذل والهوان والظلم الاجتماعي، مستسلما لسياسات عمومية مسؤولة عن بقاء أكثر من 12 مليون مغربي يعيش تحت خط الفقر، مسؤولة عن ثمانية مليون أمي ببلادنا، مسؤولة عن فشل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة عام 2005 التي يسيطر عليها كل انواع الفساد والريع والمحسوبية. هؤلاء الذين ذهبوا لاقتناء الزيت والسكر بكرامة شبه منعدمة، كان بإمكان الدولة أن تجنبهم ذلك إن هي أمنت فرص العمل المناسب لأبنائهم، حتّى يتمكّنوا من إعالة أنفسهم وأقربائهم، كانت ستغنيهم عن ذلك إن هي نهضت بالسياسة التعليمية بمنهجية واضحة وسياسة مرسومة تضمن تأهيل الطلاب تأهيلا حقيقيا للعمل والإنتاج وتشجيعهم على البحث والابتكار، إن هي شجعت المرأة على العمل من خلال وسائل كثيرة، يمكنها من إعالة نفسها وذويها ويصون كرامتها ويبعد عنهم شبح الفقر، كانت ستغنيهم عن ذلك إن هي ربطت المسؤولية بمحاسبة بعض المنتخبين والمسؤولين الفاسدين الذين زكمت رائحة فسادهم أنف القاصي والداني فالمثل الصيني المشهور يقول " لا تعطيني سمكة، بل علمني كيف أصطادها " رحم الله المتوفين وكان الله في عون المتبقين.


810

0


البث الحي للجزيرة الوثائقية بجودة عالية HD (Beta)

beIN SPORTS News HD

Canciones Infantiles - HeyKids - Canciones Para Niños 🔴




ارتفاع عدد المسافرين الذين عبروا عبر ميناء طنجة المتوسطي

رجال أعمال يابانيون يعلنون اهتمامهم بالاستثمار في المغرب

مهندس الثلاجات بعمالة تطوان يتسبب في ضياع 1500 متر مكعب من المياه الصالحة للشرب

لافارجهولسيم تطوان تطلق شهر الصحة والسلامة وتستعد لتوزيع قفة رمضان على ساكنة المداشر المجاورة للمعمل

وفد وزاري يصل اليوم إلى مدينة الحسيمة

الحزب الاشتراكي الموحد: تجربة حزبية متفردة لم تسلم من اختلالات

هل اطلعتم عن آخر دراسة قام بها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مع بنك المغرب؟

هل اطلعتم عن آخر دراسة قام بها المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مع بنك المغرب؟





 
أخبار تطوان

برلمانيون من تطوان لم يقدموا للغرفة أي سؤال كتابي


ايقاف شابين بحي بوعنان و بحوزتهم 222 قنينة خمر و 31 أنبوب من مخدر اللصاق


عودة إلى موضوع المركز الجهوي لتحاقن الدم بتطوان

 
الأكثر مشاهدة

شرطة المرور بمرتيل


زيارة ليلية تطيح بمدير مستشفى محمد السادس بالمضيق


تم إطلاقها بشراكة مع (OCP).. أميمة الكرسيفي تفوز بجائزة بلكاهية


طنجة..سقوط شخص من الطابق السابع إنتحار أم جريمة قتل ؟؟؟


حجز بضائع مهربة في ميناء طنجة المتوسط


أمن تطوان يعتقل المدعو ( لحمق) بعد مطاردة بحي العيون


وزير الداخلية الاسباني يطالب برفع المساعدات المقدمة للمغرب لصدِ موجة المهاجرين

 
رياضة

ميلاد نادي الانارة للكرة الحديدية التابع لجمعية المشاريع الإجتماعية لشركة أمانديس تطوان


المغربي عبد الرحمان بنشى يتوجا بطلا لإسكوندينافيا في الطاي بوكسينغ


الشركة المكلفة ببناء و تشييد الملعب الكبير منخرطة في إنجازه وفق التصور و الهندسة الجديدة

 
بانوراما

بعد عطلها بأيام… “إنستغرام” تعلن عن حدث جديد


نتائج مذهلة للقاح جديد مضاد للسرطان


ميزة جديدة تجمع إنستغرام بفيسبوك

 
إصدارات و ملصقات

المهرجان الوطني للتراث الشعبي في نسخته الثانية