12:30
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com -        
مائوية الفنون التشكيلية بتطوان و الجهة

معرض فريد و متميز بمعهد سيرفانطيس


معرضين مهمين بتطوان


فنان تشكيلي مغربي يهدي المغرب جائزة عالمية ....

 
قناة تطوان نيوز

جانب من الوقفة الإحتجاجية التي نظمها الإتحاد المغربي للشغل بتطوان يوم 17-01-2019


طريقة سهلة مع موقع غوغل لمعرفة إن كانت الصورة حقيقية أم مركبة


مقتطفات من الندوة الصحفية التي عقدها عبد الواحد بنحساين بعد مقابلة الدفاع الحسني الجديدي


اللقاء الذي جمع البرلماني عمر بلفريج بسكان جماعة السحتريين بتطوان


السدود القضائية بمداخل مدينة تطوان ليلة رأس السنة


خروج جثمان المرحوم الشرطي عبد الواحد العلوي من مستشفى سانية الرمل


Rotary tetouan نوادي روتاري طنجة تطوان ينظمون قافلة طبية


مواكبة الإستعدادات الأمنية بتطوان بمناسبة رأس السنة الميلادية


أفاسكا: يومان بالمنتزه الوطني تلسمطان, بأجمل البلدان: (المغرب الحبيب)'


الندوة الصحفية التي عقدها مدرب المغرب التطواني بعد الهزيمة أمام حسنية أكادير 1-2

 
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

الوزارة الوصية على قطاع التعليم في ورطة بسبب رفض الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد توقيع ملحق العقد


حين يهدر المال العام تحت إمرة العمل الجمعوي.


من يحمي أصحاب البناء العشوائي بشاطئ تمرنوت ضواحي مدينة تطوان

 
أنشطة جمعوية ونقابية

مركز أبي الحسن الأشعري يستضيف الدكتور سعيد شبار في لقاءين علميين

 
شؤون سياسية وإقتصادية

جبهة القوى الديمقراطية تصدر بلاغا للرأي العام

 
قضايا المواطنين

مواطنة تستنجد بعامل عمالة تطوان

 
 

مرتيل ..عاصمة الفوضى بإمتياز ،أفعى تقتل مروضها


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 غشت 2017 الساعة 22 : 09



تطوان نيوز

لم تعد مرتيل تلك القرية الهادئة الجميلة التي يحج إليها سكان مدينة تطوان  و النواحي للراحة و الاستجمام . فقد تحولت إلى فوضى . فوضى في كل شيء .

البناء العشوائي  الذي يسترزق منه مجموعة من المختصين في هذا المجال يتوزعون بين رجال سلطة فاسدين و مستشارين استغلوا ثقة الشعب ، لينهب هذا الشعب و مجموعة من "المقاولين" أقل ما يمكن وصفهم به أنهم   لصوص، هذا الثلاثي يكون عصابة  تبيح كل الشيء قصد الربح السريع و في أسرع وقت لأن الفرصة لا تتكرر مرتين ....

الحديث عن مرتيل  يجرنا للحديث أيضا عن إحتلال الملك العمومي سواء من طرف الفراشة أو من طرف أصحاب المحلات التجارية ، خصوصا المقاهي و المطاعم . دون أن ننسى حراس السيارات فهؤلاء وحدهم يلزمنا موضوع لتجاوزاتهم  .مرورا بجيش من أولائك الذين يتم "إستثمارهم" في الإنتخابات البلدية و التشريعية  ليتم فتح المجال لهم في إحتلال الشواطئ " ولي باباه راجل يهضر". أصحاب سيارات الأجرة الذين أيضا يستغلون الظرف و يبتزون المواطنين أمام أعين السلطات التي تقتضي بالمثل الذي يقول "كم من حاجة قضيناها  بتركها ".

الكل يبيع و يشتري  ، و الكل يريد تحقيق أكبر ربح في أقل مدة حتى أجسام البشر تُباع  حسب الإمكانيات و حسب العرض و الطلب  ..من بين كل هؤلاء مجموعة حتما ستبقى ككل سنة ، لتنضاف إلى كل الذين  راكمتهم  مرتيل كل موسم صيفي ، سيبحثون   عن قطعة أرضية في  حي "الديزة" و يبحثون  على العصابة التي سبق ذكرها  سابقا قصد بناء ما يسمى " منزل" فوق منطقة لا يعلم مخاطرها سوى سكان مرتيل الأصليون و سكان تطوان ...

كل هذا في كفة ، و الحديث عن ظواهر جديدة مثل ترويض الأفاعي السامة دون مراقبة ولا  أخذ الاحتياطات  اللازمة في كفة أخرى ، كيف يُعقل أن يتم السماح  لمروض أفاعي سامة  ؟، بترويضها داخل منطقة أهلة بالسكان  و مملوءة بالأطفال   دون مراقبة  و لا ترخيص ، ليكون هو ضحيتها و ترديه قتيلا .

تعود الوقائع عندما أحضر مروض للأفاعي مجموعة من الأفاعي سعيا منه  للقيام ببعض العروض ليجني نصيبه من "الغلة"  كالآخرين غير أن الحظ لم يسعفه  ليكون هو الضحية ، ضحية الأفعى التي لدغته و أردته قتيلا دقائق معدودة بعد ذلك ....و لولى تدخل  رجال الأمن و المصالح البيطرية التابعة لبلدية مرتيل  لكانت الحصيلة  كبيرة ...ليتم إعدام الثعبانين السامين حرقا تحت إشراف المصالح البيطرية ..

 

 

 

 

 

 

 


1132

0


برامج متنوعة

أربعة حلقات من برنامج قهوة الصباح

تسعة قنوات إخبارية متنوعة مباشرة

إشهار "الزيانة ليلى--- التعديلة التطوانية"

جانب من الندوة الصحفية التي عقدها مدرب المغرب التطواني بعد مقابلة إتحاد طنجة 1- 1




هذا إلى أمن مرتيل و باقي المناطق الساحلية

آلو الرئيس.....

الاتحاد الاشتراكي بمرتيل يرى في صورة نائب الرئيس هشام بوعنان مع باشا المدينة في صلاة العيد دعاية انتخابية تباركها السلطات

جريمة قتل بشعة بحي الديزة بمرتيل

إلى المسؤولين عن فرع حزب الاتحاد الاشتراكي بمرتيل: أخطأتم ، معي ،أخلاقيا .

خولة فنانة تطوانية تستحق الإهتمام

حكم قاسي في حق الزميل حسن الفيلالي الخطابي

قبل ساعات من إنطلاق الحملة الانتخابية في عمالة المضيق الفنيدق. .تنافس 13 لائحة على مقعدين نيابيين في دائرة الموت

حادثة سير مميتة في الطريق الرابط بين مرتيل و كابونيكرو

فقدان الكتاب بمرتيل ل 995 صوت راجع اساسا لتقاعس وتهاون بعض المستشارين

مرتيل ..عاصمة الفوضى بإمتياز ،أفعى تقتل مروضها




حلقات برنامج قهوة الصباح على قناة تطوان نيوز

Best Nutrution Près de chez vous à Tetouan

طريقة سهلة مع موقع غوغل لمعرفة إن كانت الصورة حقيقية أم مركبة


 
قهوة الصباح

قهوة الصباح في ضيافة الشاعر و القاص الأستاذ عبد الرحمن زيوزيو


برنامج قهوة الصباح يخصص حلقة خاصة للأستاذ الموسيقار أحمد حبصاين بمناسبة إختياره شخصية السنة من طرف تطوان نيوز


برنامج قهوة الصباح يستضيف في حوار حصري الاستاذة الزهرة حمودان الادريسي

 
أخبار تطوان

دورة تكوينية برحاب كلية الحقوق بتطوان


جمعية حنان لرعاية الاطفال المعاقين افتتاح الاحتفالات باليوبيل الذهبي


جماعة تطوان تفرض على الساكنة معملا لصناعة نوعا من الحلويات

 
رياضة

في دربي الشمال المغرب التطواني يكتفي بالتعادل 1 - 1 أمام إتحاد طنجة


المغرب التطواني يستغني عن خدمات المدرب عبد الواحد بن حساين


المغرب التطواني ينهزم أمام أولمبيك خريبكة بهدفين دون رد

 
أخبار وطنية ودولية

ملك إسبانيا في زيارة رسمية إلى المغرب..وهذا هو الوفد الهام المرافق له‎


الحموشي يُجهز الفرق الأمنية الخاصة بسيارات متطورة وحديثة تتوفر على آليات تقنية للتواصل


باقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزير الداخلية حسب ما ينص على ذلك الدستور قام جلالة الملك بتعيين مجموعة من الولات و العمال

 
بانوراما

في عشق غزاوة


لا نجوم غير التافهين


نادي القراءة بالمركز السوسيوثقافي بتطوان يفوز بالجائزة الوطنية لأحسن ناد للقراءة

 
آراء مختلفة

محسنة تتبرع بأزيد من مليار لبناء وتأهيل مؤسسات تعليمية البعض أشاد والآخر إنتقد


حسن أوريد محق في ضرورة كتابة الأمازيغية بالحرف اللاتيني

 
أخبار الجهة

هزة أرضية بقوة 4,7 درجات بجماعة بني بونصار بالحسيمة


إحباط تهريب كمية من المخدرات ومبالغ مالية مهمة بالعملة الصعبة بمعبر باب سبتة

 
همسات شابة - ركن الأقلام الموهوبة

دمار شامل


صرخات بريئة