11:40
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com - tetouanews.info@gmail.com        
Copyright protection
قناة تطوان نيوز

البث المباشر لقناة اون دراما


franceinfo - DIRECT TV -


Talking Tom Shorts FULL Episodes


Makkah Live HD


البث الحي لقناة الجزيرة الإخبارية بجودة عالية


البث المباشر لسكاي نيوز عربية


البث الحي لقناة RT ARABIC


قناة الميادين مباشر


فرانس 24 بث مباشر

 
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

باب سبتة.. إحباط عملية إدخال كمية كبيرة من الأقراص المخدرة


مجموعة مدارس فج الريح تدخل الفرحة على قلوب تلامذتها بنشاط مميز

 
شؤون سياسية وإقتصادية

وفاة كو بون-مو رئيس "إل جي" الكورية الجنوبية


جبهة القوى الديمقراطية، تدين بشدة الهجمة الإسرائيلية الشنيعة ضد العزل بقطاع غزة

 
أنشطة جمعوية ونقابية

تطوان تحتضن فعاليات الملتقى الوطني الثاني للفكر الأشعري في موضوع:


جمعية سيدي صالح للتنمية الإجتماعية و الرياضية بجماعة الزيتون تلتمس تدخل السلظات

 
آراء مختلفة

ماذا بعد الانحياز الأميركي الكامل لسياسة التطرف الإسرائيلي ؟؟


تطوان ومحن الزمان

 
 

بيان ناري لحزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 شتنبر 2016 الساعة 55 : 13



وجه حزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق انتقادات قوية لكل الاطراف سلطات رئاسة الجماعة الحضرية والامن مشيرا الى ان “التسيير الانفرادي و العشوائي و الارتجالي، كان سببا في تحويل مدينة المضيق الى فضاء خصب للفوضى و العشوائية و مظاهر الفساد و احتلال للملك العمومي و ارتفـــاع معدل الجريمة” حسب البيان الدي نتوفر على نسخة منه وهدا نصه

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

عقد المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بالمضيق، يوم الثلاثاء 30 غشت 2016 ، اجتماعا استثنائيا، للتداول و الوقوف على العديد من الملفات و القضايا المحلية التي تعرفها مدينة المضيق، و قد وقف مكتب الفرع، خلال تتبعه اليومي للشأن المحلي، على العديد من المظاهر السلبية و المشاكل التي بدأت تشكل قلقا و هاجسا حقيقيين للمواطنات و المواطنــــين، و يرجع ذلك بالأساس، الى سوء التدبير و التسيير من طرف القائمين على الشأن العام المحلي، في ظل اقصاء للمجتمع المدني و القوى السياسية من المشاركة و المساهمة، باعتبارهما قوة اقتراحــية محلية مهمة ، و قد تسبب هذا التسيير الانفرادي و العشوائي و الارتجالي، في تحويل مدينة المضيق الى فضاء خصب للفوضى و العشوائية و مظاهر الفساد و احتلال للملك العمومي و ارتفـــاع معدل الجريمة، التي كان آخرها، مقتل مواطن من (حي عين شوفو )يوم 3/8/2016 . و عليه، يهم المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بالمضيق، ان يعلن للرأي العام المحلي ما يلي: 1 _ يسجل مكتب الفرع، تزايدا ملحوظا في معدل الجريمة داخل المدينة، خصوصا في الاحياء الشعبية، و انتشار كبير لظاهرة بيع و تعاطي المخدرات بكل انواعها، مع وجود فراغ أمني ملحوظ في الأحياء الاكثر كثافة في المدينة و امام ابواب المدارس.

2 _يسجل كذلك غيـاب أي تنمية حقيــقة للمدينة، حيث لاحظ مكتب الفرع غياب أي استراتيجة واضحة للتنمية ،بينما يتم التركيز فقط على التنمــية الاسـتعراضية الموسمية، اضافة الى التردي الملحوظ للخدمات الاساسية التي تهم المواطنين، في قطــاعات التعـــــليم و الصحة و النقل و غياب شبه تام للمراحيض في المدينة.

3 _ استفحال ظاهرة الريع بكل اشكاله و أنواعه، خصوصا في فصل الصيف، مما يضرب في الصميم مبدئي المساواة و تكافؤ الفرص بين المغاربة، و يشجع على ثقافة الاتكال و التسول، كما يدين مكتب الفرع المضايقات و الاستفزازات التي يتعرض لها المواطنين على مستوى الطريق الدائري، من طرف رجال السلطة و الامن، خلال الزيارات الملكية للمدينة .

4 _يدين مكتب الفرع، الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الملك العمومي، الغــــابوي و البحري ، و يستنكر بشدة استمرار ظاهرة نهب الرمـــال، هذا كله في ظل صـــمت رهيب و مطبق للسلـــــطات المعنية (كدية الطيفور، مرجة اسمير، رمال الشواطئ ، احتلال الملك العمومي من طرف الخواص ..)، و في هذا الصدد يطالب مكتب الفرع بجعل غابة كدية الطيفور محمية طبيعية وطنية.

5_ يدعو مكتب الفرع، المجلس البلدي لتحمل كامل مسؤولياته اتجاه ساكنة المضيق، و التسريع في عملية التسوية العقـــارية للسكان، و تبسيط مساطير البناء مراعاة لظروف المواطنين. 6_ يستنكر مكتب الفرع و بشدة ، مخططات مافيا العقار، التي تنشط بتنسـيق محكم مع جهــات في السلطة، للاستيلاء على الاراضي السـلالية لسكـان القرى و المداشر المجــاورة لمدية المضيق، كما يدعو الى محاسبة كل المتورطين في هذه العملــيات المشبوهة التي تستهدف السكان الاصليين للمنطقة.

7_ يسجل مكتب الفرع ضعف البنية التحية في المدينة ، و غياب المرافق الاساسية الضرورية مثل المراحيض و ما يسببه ذلك من انتشار للروائح الكريهة على طول الكورنيش و الشاطئ و غياب لمرائب السيارات و ما يترتب عنه من اكتظاظ و فوضى و غلق للشوارع ، كما يدعو الى انشاء اسواق جديدة للحد من ظاهرة الفراشة .

8 _ تضامن مكتب الفرع مع المعطلين حاملي الشهادات، في معاركهم النضالية السلمية و المشروعة، حتى تحقيق هدفهم المتمثل في الشغل القار و الثابت كما هو متعارف عليه، و ضرورة التزام جميع الاطراف بالتزاماتهم .

9_ يدعو مكتب الفرع، السـلطات الاقليمية و المـحلية و المـنتخبة، الى ضرورة فتح الشريـط الساحلي الممتد من شاطئ سوفيتيل الى شاطئ واد اسمير في وجه العموم، و العمل على فتح الممرات العمومية الى الشواطئ بدون استثناء.

10_تضـامن مكتب الفرع، مع البحارة بشتى اصنافهم، في مطالبهـم العادلة و المشروعة، المتعلقة بتحسين ظروفهم المهنية و الاجتماعية، لا سيـما أن هذه الفئة هي اكثر عرضة للتهميش، مع العلم ان قطاع الصيد البحري يمكن ان يلعب دورا حيويا في النهوض باقتصاد المدينة. 11_ يدعو مكتب الفرع، الى وضع حد لظاهرة انتشار الأطفال المشردين في الشوارع، و كذلك العمل على منع تشغيل الاطفال القاصرين خصوصا في شي السردين بالميناء و المطاعم. 12_ يدعو مكتب الفرع الى فتح نقاش جدي و مسؤول، مع جميع المتدخلين في قطاع التعليم، من اجل النهوض بالوضع التعليمي في المدينة، خصوصا في ظل التراجع الملحوظ في نسبة نجاح المتمدرسين ، كما يطالب بفتح مدارس جديدة للحد من ظاهرة الاكتظاظ داخل الاقسام . و في الاخير يدعو مكتب فرع الاحزب الشتراكي الموحد في المضيق، جميع القوى المدنية و السياســـية و الحقوقية و النقابية التقدمية، الى توحيد الجهود و المزيد من التعبئة و النضال من أجل مضيق آخر ممكن …. مكتب الفرع


981

0





بيان ناري لحزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق

(الأميرة الصغيرة) يسرا أحمد احدوثن

إلى المسؤولين عن فرع حزب الاتحاد الاشتراكي بمرتيل: أخطأتم ، معي ،أخلاقيا .

الجاحظ وكتاب البيان والتبيين

مهرجان سان سباستيان السينمائي: قداسة السينما

إحداث معهد للتكنولوجيا ومدارس ومركز للتنمية الاجتماعية بجهة طنجة – تطوان - الحسيمة

وجهة نظر: لماذا تكبر “العدالة و التنمية” و يتراجع اليسار؟

ليالي الحضرة الشفشاونية . إبداع وفن نسائي أصيل

جمعية بلسم للتنمية والتضامن تنظم بشراكة مع جمعية تجار ومهني الجملة بسوق الجملة للخضر والفواكه وجمعية حمل البضائع حملة للتبرع بالدم

حيرة المغاربة بين إيقاظ الفتنة و المطالبة بالقصاص

بيان ناري لحزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق





 
سوق الشمال

dacia sandero diesel 2010


Mercedes E290


L&k Beauty

 
أخبار تطوان

بتطوان مسلسل إعادة ترميم الطرقات الصالحة للإستعمال و إهمال مالم تعد تسمح حتى بمرور الدواب


تطوان.. صاحب محطة للمحروقات يفضح ضابط شرطة ويكشف ما كان يقوم به لاخْتِلاس الأَموالِ العامَّةِ


سكان شارع المحمدية بتطوان يوجهون رسالة إلى باشا مدينة تطوان حول ظاهرة احتلال الملك العمومي.

 
أخبار الجهة

الطبري الاعدادية : وفاء و إعتراف في نهاية دوري ولي العهد الأمير مولاي الحسن


بدأ الأشغال بإعادة هيكلة شارع محمد الخامس بالفنيدق‎


المديرية الإقليمية بالعرائش تفوز بالمسابقة الجهوية الكبرى الرابعة بين الإعداديات

 
رياضة

أمل الفنيدق يحقق الصعود للقسم الثالث ممتاز‎


إتحاد طنجة يتوج بلقب البطولة لأول مرة في تاريخه على حساب جاره المغرب أتلتيكو تطوان بهدفين لهدف


نادي طلبة تطوان لكرة اليد إناث على بعد خطوة واحدة لتأهل لنهائي كأس العرش

 
أخبار وطنية ودولية

حموشي يزف بشرى لرجال الأمن


الحكومة تتوقف عن دعم مهنيو سيارات الأجرة الذين يرغبون في تغيير سياراتهم

 
بانوراما

إفتتاح الصالون الأدبي مي زيادة

 
استطلاع رأي
ما رأيكم في قانون الصحافة الجديد المعتمد في المغرب؟

جائر
لا يهمني
جيد


 
إصدارات و ملصقات

الفقه الإسلامي بين ضرورة التجديد و دعوى الإنغلاق