05:10
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com - tetouanews.info@gmail.com        
قناة تطوان نيوز

franceinfo - DIRECT TV


Tokyo


أهداف مباراة المغرب و مالاوي 3-0

 
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

الشرطة تكشف إمتلاك متسولة سيارة فخمة ومنزلا فاخرا والنيابة العامة تأمر بإيداعها السجن


تعزية


أرقام مخيفة عن الإصابات بالسرطان في المغرب

 
أنشطة جمعوية ونقابية

بلاغ من بينيا ريماطي حول العملية التبرعية


بلاغ حول نتائج مهرجان اللمة 15 وادي لو 04- 08 غشت 2018

 
شؤون سياسية وإقتصادية

مستجدات الإنتخابات الجزئية على المقعد البرلماني بالمضيق


مرشح فيدرالية اليسار الديمقراطي بدائرة المضيق الفنيدق في ندوة صحفية

 
آراء مختلفة

يوميات الحسيمة


ابن بطوطة يربط الحاضر بالمستقبل في العلاقات بين المغرب والصين

 
أخبار الجهة

الإنتخابات الجزئية بعمالة المضيق الفنيدق تُعيد المقعد البرلماني لرئيس الجماعة أحمد المرابط السوسي


حجز أزيد من 10 آلاف قرص مخدر بمعبر باب سبتة

 
 

بيان ناري لحزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 شتنبر 2016 الساعة 55 : 13



وجه حزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق انتقادات قوية لكل الاطراف سلطات رئاسة الجماعة الحضرية والامن مشيرا الى ان “التسيير الانفرادي و العشوائي و الارتجالي، كان سببا في تحويل مدينة المضيق الى فضاء خصب للفوضى و العشوائية و مظاهر الفساد و احتلال للملك العمومي و ارتفـــاع معدل الجريمة” حسب البيان الدي نتوفر على نسخة منه وهدا نصه

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــان

عقد المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بالمضيق، يوم الثلاثاء 30 غشت 2016 ، اجتماعا استثنائيا، للتداول و الوقوف على العديد من الملفات و القضايا المحلية التي تعرفها مدينة المضيق، و قد وقف مكتب الفرع، خلال تتبعه اليومي للشأن المحلي، على العديد من المظاهر السلبية و المشاكل التي بدأت تشكل قلقا و هاجسا حقيقيين للمواطنات و المواطنــــين، و يرجع ذلك بالأساس، الى سوء التدبير و التسيير من طرف القائمين على الشأن العام المحلي، في ظل اقصاء للمجتمع المدني و القوى السياسية من المشاركة و المساهمة، باعتبارهما قوة اقتراحــية محلية مهمة ، و قد تسبب هذا التسيير الانفرادي و العشوائي و الارتجالي، في تحويل مدينة المضيق الى فضاء خصب للفوضى و العشوائية و مظاهر الفساد و احتلال للملك العمومي و ارتفـــاع معدل الجريمة، التي كان آخرها، مقتل مواطن من (حي عين شوفو )يوم 3/8/2016 . و عليه، يهم المكتب المحلي للحزب الاشتراكي الموحد بالمضيق، ان يعلن للرأي العام المحلي ما يلي: 1 _ يسجل مكتب الفرع، تزايدا ملحوظا في معدل الجريمة داخل المدينة، خصوصا في الاحياء الشعبية، و انتشار كبير لظاهرة بيع و تعاطي المخدرات بكل انواعها، مع وجود فراغ أمني ملحوظ في الأحياء الاكثر كثافة في المدينة و امام ابواب المدارس.

2 _يسجل كذلك غيـاب أي تنمية حقيــقة للمدينة، حيث لاحظ مكتب الفرع غياب أي استراتيجة واضحة للتنمية ،بينما يتم التركيز فقط على التنمــية الاسـتعراضية الموسمية، اضافة الى التردي الملحوظ للخدمات الاساسية التي تهم المواطنين، في قطــاعات التعـــــليم و الصحة و النقل و غياب شبه تام للمراحيض في المدينة.

3 _ استفحال ظاهرة الريع بكل اشكاله و أنواعه، خصوصا في فصل الصيف، مما يضرب في الصميم مبدئي المساواة و تكافؤ الفرص بين المغاربة، و يشجع على ثقافة الاتكال و التسول، كما يدين مكتب الفرع المضايقات و الاستفزازات التي يتعرض لها المواطنين على مستوى الطريق الدائري، من طرف رجال السلطة و الامن، خلال الزيارات الملكية للمدينة .

4 _يدين مكتب الفرع، الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الملك العمومي، الغــــابوي و البحري ، و يستنكر بشدة استمرار ظاهرة نهب الرمـــال، هذا كله في ظل صـــمت رهيب و مطبق للسلـــــطات المعنية (كدية الطيفور، مرجة اسمير، رمال الشواطئ ، احتلال الملك العمومي من طرف الخواص ..)، و في هذا الصدد يطالب مكتب الفرع بجعل غابة كدية الطيفور محمية طبيعية وطنية.

5_ يدعو مكتب الفرع، المجلس البلدي لتحمل كامل مسؤولياته اتجاه ساكنة المضيق، و التسريع في عملية التسوية العقـــارية للسكان، و تبسيط مساطير البناء مراعاة لظروف المواطنين. 6_ يستنكر مكتب الفرع و بشدة ، مخططات مافيا العقار، التي تنشط بتنسـيق محكم مع جهــات في السلطة، للاستيلاء على الاراضي السـلالية لسكـان القرى و المداشر المجــاورة لمدية المضيق، كما يدعو الى محاسبة كل المتورطين في هذه العملــيات المشبوهة التي تستهدف السكان الاصليين للمنطقة.

7_ يسجل مكتب الفرع ضعف البنية التحية في المدينة ، و غياب المرافق الاساسية الضرورية مثل المراحيض و ما يسببه ذلك من انتشار للروائح الكريهة على طول الكورنيش و الشاطئ و غياب لمرائب السيارات و ما يترتب عنه من اكتظاظ و فوضى و غلق للشوارع ، كما يدعو الى انشاء اسواق جديدة للحد من ظاهرة الفراشة .

8 _ تضامن مكتب الفرع مع المعطلين حاملي الشهادات، في معاركهم النضالية السلمية و المشروعة، حتى تحقيق هدفهم المتمثل في الشغل القار و الثابت كما هو متعارف عليه، و ضرورة التزام جميع الاطراف بالتزاماتهم .

9_ يدعو مكتب الفرع، السـلطات الاقليمية و المـحلية و المـنتخبة، الى ضرورة فتح الشريـط الساحلي الممتد من شاطئ سوفيتيل الى شاطئ واد اسمير في وجه العموم، و العمل على فتح الممرات العمومية الى الشواطئ بدون استثناء.

10_تضـامن مكتب الفرع، مع البحارة بشتى اصنافهم، في مطالبهـم العادلة و المشروعة، المتعلقة بتحسين ظروفهم المهنية و الاجتماعية، لا سيـما أن هذه الفئة هي اكثر عرضة للتهميش، مع العلم ان قطاع الصيد البحري يمكن ان يلعب دورا حيويا في النهوض باقتصاد المدينة. 11_ يدعو مكتب الفرع، الى وضع حد لظاهرة انتشار الأطفال المشردين في الشوارع، و كذلك العمل على منع تشغيل الاطفال القاصرين خصوصا في شي السردين بالميناء و المطاعم. 12_ يدعو مكتب الفرع الى فتح نقاش جدي و مسؤول، مع جميع المتدخلين في قطاع التعليم، من اجل النهوض بالوضع التعليمي في المدينة، خصوصا في ظل التراجع الملحوظ في نسبة نجاح المتمدرسين ، كما يطالب بفتح مدارس جديدة للحد من ظاهرة الاكتظاظ داخل الاقسام . و في الاخير يدعو مكتب فرع الاحزب الشتراكي الموحد في المضيق، جميع القوى المدنية و السياســـية و الحقوقية و النقابية التقدمية، الى توحيد الجهود و المزيد من التعبئة و النضال من أجل مضيق آخر ممكن …. مكتب الفرع


1504

0


franceinfo - DIRECT TV - actualité france et monde, interviews, documentaires et analyses




بيان ناري لحزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق

(الأميرة الصغيرة) يسرا أحمد احدوثن

إلى المسؤولين عن فرع حزب الاتحاد الاشتراكي بمرتيل: أخطأتم ، معي ،أخلاقيا .

الجاحظ وكتاب البيان والتبيين

مهرجان سان سباستيان السينمائي: قداسة السينما

إحداث معهد للتكنولوجيا ومدارس ومركز للتنمية الاجتماعية بجهة طنجة – تطوان - الحسيمة

وجهة نظر: لماذا تكبر “العدالة و التنمية” و يتراجع اليسار؟

ليالي الحضرة الشفشاونية . إبداع وفن نسائي أصيل

جمعية بلسم للتنمية والتضامن تنظم بشراكة مع جمعية تجار ومهني الجملة بسوق الجملة للخضر والفواكه وجمعية حمل البضائع حملة للتبرع بالدم

حيرة المغاربة بين إيقاظ الفتنة و المطالبة بالقصاص

بيان ناري لحزب الاشتراكي الموحد فرع المضيق





 
أخبار تطوان

انتحار اربعيني برمي نفسه من الطابق الثالث بحي طويبلة بتطوان


مصحة النخيل بتطوان أو مصحة (والو)


تطوان.. الأقسام التحضيرية للمدارس العليا أول مشروع للبرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والحضرية يتم الالتزام بآجاله

 
الأكثر مشاهدة

شرطة المرور بمرتيل


زيارة ليلية تطيح بمدير مستشفى محمد السادس بالمضيق


تم إطلاقها بشراكة مع (OCP).. أميمة الكرسيفي تفوز بجائزة بلكاهية


حجز بضائع مهربة في ميناء طنجة المتوسط


طنجة..سقوط شخص من الطابق السابع إنتحار أم جريمة قتل ؟؟؟


أمن تطوان يعتقل المدعو ( لحمق) بعد مطاردة بحي العيون


وزير الداخلية الاسباني يطالب برفع المساعدات المقدمة للمغرب لصدِ موجة المهاجرين

 
رياضة

نهاية فريق إسمه نادي طلبة تطوان لكرة اليد


محمد فوزير رسميا ضمن مجموعة إتحاد طنجة لمدة سنة


الدولي منير الحدادي ينفق بحضور الشرطة 18 مليون سنتيم على الخمر والشيشة احتفالا بعيد ميلاده

 
بانوراما

الفنطوم يفشل في نقل مهاجرين من الفنيدق


رحيل جميل راتب


مغربيان ببلجيكا يسعيان لإبراز تراث المغرب على المستوى العالمي

 
إصدارات و ملصقات

المهرجان الوطني للتراث الشعبي في نسخته الثانية