10:16
    عناوين المراسلة : التواصل عبر خدمة الوات ساب WhatsApp على الرقم 0641706015 - tetouanews.ma@gmail.com - tetouanews.info@gmail.com        
جريدتنا على الفايس بوك
 
مجتمع

في مرتيل الشعب يحكم نفسه بنفسه


الاشتراكي الموحد يعزي عائلتي سلطاني والعيساوي

 
أنشطة جمعوية ونقابية

تنسيقية الممرضين المجازين من الدولة (سنتين تكوين ) جهة طنجة تطوان الحسيمة تصدر بيانا


جمعية مدينتي حاضرة في احتفالات دولة بوروندي الشقيقة بعيدها الوطني


شهادات في حق مفخرة تطوان (د.أمينة بركاش)

 
شؤون سياسية وإقتصادية

في بلاغ الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية: • خطاب العرش تاريخي ونوعي، وجبهة القوى الديمقراطية تجد توجهاتها في مضامينه.


منيب: الخطاب الملكي يريد حلحلة الأزمة الاجتماعية

 
آراء مختلفة

#آيتان #وقلب #أم #واحد


حديث في المقطورة .... من وسط العتمة ... تفجرت فرحتي..


المعركة القادمة بين التفسير التقني والتفسير السياسي لمشروع قانون المالية في تحديد مستقبل المرحلة المقبلة

 
أخبار الجهة

ارحمو ساكنة الديزة مرتيل

 
 

احذروا "طيبوبة" "حفيظة" !!..


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 شتنبر 2016 الساعة 07 : 13



  مصطفى بودغية

بعد أن تعطلت سيارته ما يقرب ثلاث سنوات،نظرا لندرة قطع الغيار،قام بإصلاحها هذا الصيف،تطلب الأمر المرور على سلسلة من "الحرفيين" أغلبهم ينظرون إلى جيبك قبل النظر إلى وجهك،أو ينظرون إلى جيبك من خلال وجهك.تطلب الأمر القيام بإجراءات معينة قبل أن تخرج السيارة للجولان في الطرق المعبدة،من هذه الإجراءات زيارة مصلحة الضرائب.نصحته سيدة تعمل في وكالة من وكالات التأمينات المنتشرة في مدينة تطوان مثل الفطر،أن يذهب إلى سيدة موظفة في مصلحة الضرائب للاستشارة حول وضع السيارة الضريبي،الأمر يتعلق بـ"الضريبة على الجولان في الطريق" التي تؤدى كل سنة،وبما أن السيارة كانت معطلة لمدة ثلاث سنوات تقريبا،وقع صاحب السيارة في بعض الغموض،لأن السيارة لم تستفد من الطريق طول هذه المدة.

    قالت له موظفة "التأمينات" إن الموظفة في مصلحة الضرائب تسمى "حفيظة"،وأردفت إنها سيدة طيبة وصالحة وتحب مساعدة الآخرين،ذهب إلى "مصلحة الضرائب" وسأل عن "حفيظة"،فأشار أحد الموظفين له إلى سيدة خلف شباك من شبابيك الأداء،تمعن فيها جيدا وهي منهمكة في خدمة مواطن،فوجد سيدة أربعينية،تلف رأسها بمنديل ملون بألوان غامقة يغلب عليها اللون "الزيتي"،شعرها مغطى بالكامل ولا يبدو منها إلا الوجه،لا تفارق الابتسامة محياها،تتكلم بأدب وهدوء.لما حان دوره،سألها عن الوضعية الضريبية لسيارته المعطلة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات،وعند التدقيق وجدت السيدة الفاضلة أن السنة الأولى مؤداة ضريبتها،بقيت سنتان دون أداء،وأن عليه أن يؤدي مبلغ (900 درهم).قال لها إنه لم يستعمل الطريق،فكيف سيؤدي ضريبة لم يستفد مفعولها؟وهل عليه أن يأتي بوثائق تثبت ذلك؟ ردت عليه لا ضرورة لذلك، ثم نظرت إليه بعينيها الخضراوين الفاتحتين الباسمتين المعبرتين عن تعاطف واضح، وطمأنته أنها سوف تبحث عن مخرج لمثل حالته هذه ،أخذت تبحث في "الحاسوب" عن المخرج !!..والابتسامة لا تفارق محياها طبعا.

    بعد مدة قصيرة،أخبرته أنه لن يؤدي سوى مبلغ (600 درهم).منحها المبلغ دون تردد،وقدمت له التوصيل مع ابتسامة عريضة ونظرة تعاطف لا تخطئها العين،دس "التوصيل" في محفظته الصغيرة السوداء المعلقة على كتفه،وانصرف خارجا من المصلحة نحو قضاء مصالح أخرى.ابتعد مسافة ليس بالقصيرة،حين استفاق من سحر "الطيبوبة" التي شملته بها الموظفة "حفيظة"،أخرج التوصيل ليرى المبلغ المطبوع في خانة "المجموع المؤدى"،أحس وكأن صاعقة ضربته،أو أفعى لدغته،لأنه لم يجد سوى مبلغ (450 درهما)،أين ذهب مبلغ (150 درهما) ؟؟ استخلص دون عناء أن المبلغ ذهب طبعا إلى جيب أو محفظة نقود السيدة "الفاضلة" "حفيظة" !! .. ذهب ربحا خالصا استخلصته بحكم موقعها كموظفة في مصلحة الضرائب،وكذلك بفعل أسلحتها السرية الأخرى مثل التظاهر بالطيبوبة والمظهر المحتشم والابتسامة والرغبة في مساعدة الآخرين،وأيضا بسبب غباء بعض الناس وهو واحد من هؤلاء الأغبياء..

   فكر في الأمر،فوجد أن مبلغ (450 درهما) ليس إلا أداء ضريبة سنة واحدة مضاف إليها طبعا غرامة التأخر عن الأداء في الوقت المحدد،مما يعني أنه سيظل متابعا بأداء السنة التي لم يؤدي ضريبتها،لكن "حفيظة" استخلصت من ورطته مبلغ (150 درهما) دون متاعب ولا متابعات ولا حتى مجهود يذكر،ثلاث دقائق..نعم ثلاث دقائق ربحت فيها السيدة "الفاضلة" "الطيبة" "الخدومة" مبلغا يستلزم من أغلبية المواطنين يوما كاملا شاقا من العمل،بل كثيرون يربحون أقل منه بكثير في يوم واحد من الكد والعمل. تذكر في النهاية أن القانون لا يحمي المغفلين ولا يحمي أيضا الجاهلين به،لكنه أضاف أيضا أن القانون لا يحمي الجاهلين بحقيقة "طيبوبة" حفيظة الباسمة بمنديل رأسها ذي المظهر المحافظ الوقور،وأيقن أن "المظاهر" تخدع فعلا..    


1077

0





الخبير العسكري الهولندي فان كوين : احذروا اذا اخرج الاسد اثقال الارض السورية

احذروا "طيبوبة" "حفيظة" !!..

خطير جدا إدعمار بدأ يحارب الطواحين

خليفة القائد بجماعة الزيتون التابعة لإقليم تطوان يصب الزيت على النار+ فيديو و صور

خطير جدا من المسؤول عن نهب الرمال بكابيلا مارينا ؟؟؟





 
أخبار تطوان

أمن مرتيل يلقي القبض على المتهمين الرئيسيين في الاعتداء الذي تعرض له نجل رئيس تحرير موقعنا تطوان نيوز


إحباط محاولة فرار سجينين بالسجن المحلي بتطوان


مصالح الدرك الملكي بتطوان توقع عصابة للاتجار الدولي في المخدرات بالعليين

 
الأكثر مشاهدة

شرطة المرور بمرتيل


زيارة ليلية تطيح بمدير مستشفى محمد السادس بالمضيق


حجز بضائع مهربة في ميناء طنجة المتوسط


أمن تطوان يعتقل المدعو ( لحمق) بعد مطاردة بحي العيون


العثور على طفلة حديثة الولادة بمرتيل


اعتقال الزعايري احد أباطرة المخدرات بتطوان


الملك يهنئ ماكرون بالعيد الوطني لبلاده ويجدد دعواته لمواصلة التعاون بين المغرب وفرنسا

 
رياضة

سفيان أمرابط يهدي لقب السوبر للجالية المغربية في هولندا


النصر السعودي يغري أمرابط بـ 4 ملايين يورو للاستفادة من خدماته


محمد رضوان الغازي رئيسا جديدا لنادي المغرب أتلتيك تطوان لكرة القدم ، و الحديث عن (طبخة)